كلمة رئيس قسم المناهج وطرق التدريس   

يسعى قسم المناهج وطرق التدريس لإعداد جيل من الخريجين لديهم مهارات مهنية وأخلاقية تؤهلهم لممارسة مهنة التدريس بكفاءة عالية وذلك من خلال البرامج الأكاديمية المتعددة التي يقدمها القسم في المراحل المختلفة، حيث تتضمن مرحلة البكالوريوس ببرامجها المختلفة (تعليم العلوم، تعليم الرياضيات، تعليم اللغة العربية، تعليم التربية الاسلامية، تعليم العلوم الاجتماعية، تعليم اللغة الانجليزية)، وكذلك مرحلة الماجستير، ومرحلة الدكتوراه، بالتعاون مع الكليات والأقسام المختلفة بالجامعة والتي لها صلة بالقسم والمؤسسات صاحبة العلاقة من وزراة التربية والتعليم ووكالة الغوث ومؤسسات المجتمع المدني، للحصول على التكامل في اعداد الخريجين.

ولتحقيق ذلك يعتمد القسم مجموعة من الأنشطة العلمية والعملية والثقافية والتربوية، سعياً لتنمية قدرات الخريجين ومهاراتهم حتي يكونوا مساهمين بفاعلية وكفاءة في المجتمع.

حيث يتم ذلك بإشراف كوكبة من الأساتذة والأساتذة المشاركين والمساعدين والمتخصصين من أصحاب الكفاءة العلمية والبحثية في جميع المجالات السابقة، والذين لهم اسهامات بحثية ومجتمعية بارزة.

كما يسعى القسم الي تحقيق التنمية المهنية المستمرة لأعضاء هيئة التدريس من خلال اشراكهم في البرامج المختلفة.

هذا ويطمح القسم في خطته المستقبلية التوسع في برامجه الأكاديمية بحيث ترقى هذه البرامج لتلبية التطور المستمر باحتياجات سوق العمل.

رئيس قسم المناهج وطرق التدريس

د. محمد فؤاد أبو عودة