نبذة تعريفية

أنشئت كلية التربيــــة في العـــام الجامعي 1399/1400هـ الموافق 79/1980 . وهي تسعــى مع غيرهــــا من الكليـــات المناظـــرة في الجامعات الفلسطينية إلى المساهمـــة في تطوير التعليــم الفلسطينـــي ورفع كفاءتـه وذلـك برفده بالخريجــين المتمـــيزين في مجـــالات العلوم المختلفـــة ، وتســاهم الكليــــة في تدعـــيم الحركـــة التربوية والثقافية بمــا يحقق متطلبـــاتها المتطــورة فـي التنميـــة والتقدم
 

اتصل بنا

كلية التربية| الجامعة الإسلامية بغزة
ص.ب: 108
هاتف: 2644400 8 970+
فاكس: 2644800 8 970+
بريد إلكتروني: education@iugaza.edu.ps |

Webmaster@iugaza.edu.ps

 

الأقسام

 

 

 

 

استراتيــجيــــــة الكليــــــــــــــــة

الرؤية :
تطوير التعليم وصولاً لتحقيق مستويات متقدمة من الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم في المنطقةبما يحقق تنمية بشرية شاملة ومستدامة للمجتمع الفلسطيني، وتواصل فعال مع المحيطين الإقليمي والعالمي.

 

رسالة كلية التربية : 

تسعى كلية التربية لإعداد وتدريب معلمي التعليم قبل الجامعي المؤمنين برسالتهم والقادرين على الإبداع وتوظيف التكنولوجيا لتشكل عالم التعليم والتعلم والمنافسة في سوق العمل، وإعداد الباحثين القادرين على تطوير المعرفة التربوية وتوظيفها في حل المشكلات التربوية إضافة إلى توفير الخدمات والاستشارات الفنية المتخصصة من خلال مراكزها والوحدات ذات الطابع الخاص بها. 

الأهداف:

  • إعداد حملة الثانوية العامة وخريجي المعاهد والكليات الجامعة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب وتنمية التفكير الإبداعي لديها. رفع المستوي المهني والعلمي للعاملين في ميدان التربية والتعليم وتعريفهم بالاتجاهات التربوية الحديثة إعداد المتخصصين والقادة في مختلف المجالات التربوية.
  • إجراء البحوث والدراسات في المجالات التخصصية التربوية، وتقديم المشورة الفنية فيها وفي مشكلات التربية والتعليم ونشر نتائج البحوث والدراسات العلمية والتربوية. الإسهام في تطوير الفكر التربوي ونشر الاتجاهات التربوية الحديثة وتطبيقها في البيئة التعليمية الفلسطينية.
  • تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية الفلسطينية والعربية والدولية والتعاون معها في معالجة القضايا التربوية المشتركة.
  • المساهمة في حل المشكلات التربوية والتعليمية في البيئة المحلية وفي المجتمع بوجه عام، وتطوير العمل التربوي