شروط التسجيل لمساق التدريب الميداني

* على الطالب/ة الذي يرغب في التسجيل لمساق التدريب الميداني أن يكون قد أنهى ما لا يقل عن (90) ساعة معتمدة من برنامجه الأكاديمي بما فيها من مساقات تربوية تسهم في فهمه للتدريب الميداني مساقات تهدف للتدريب على التدريس وهي: (مهارات تدريس, طرائق تدريس, قياس وتقويم, إدارة صف, أما طلبة التعليم الأساسي أن ينهوا أساليب تدريس تربية إسلامية, لغة عربية, رياضيات, علوم,اجتماعيات, أساليب عامة في التدريس أما طلبة الإرشاد زيادة على ذلك   مهارات تدريبية). 

* أن يكون الطالب/ة خريجاً لآخر فصلين دراسيين في البكالوريوس, وآخر فصل للدبلوم العام.

* عدم التسجيل في أي مقرر يتعارض مع فترة برنامج التدريب الميداني. 

* ضرورة أن يتوجه الطالب إلى عمادة القبول والتسجيل وألا يكتفي بالتسجيل فقط في دائرة التدريب؛ وذلك ليحفظ مكانه ودرجته التي سيتحصل عليها. 

* التوجه إلى دائرة التدريب لتسجيل الأسماء في الفترة التي تعلن للطلبة التسجيل من قبل رئاسة قسم التدريب الميداني, حتى يتسنى لدائرة التدريب الميداني التنسيق مع وزارة التربية, ودائرة التعليم في وكال الغوث الدولية لانتقاء مدارس التدريب وإرسال أسماء الطلبة.(ولا يحق لأي طالب/ة التسجيل بعد التاريخ المحدد).

التدريب المكثف: (فصل دراسي واحد)

* لطلبة الدبلوم العام مدة خمسة عشرة أسبوعاً مدة يومين في الأسبوع (الاثنين, الخميس) إضافة لفترة التربية المتصلة التي تحددها الدائرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم, ودائرة التعليم في وكالة الغوث الدولية.

* طلبة البكالوريوس فقط للطالب/ة الخريج بشرط:

 -  ألا يتجاوز نصابة (12) ساعة متبقية من برنامجه الأكاديمي بما فيها ساعات التدريب الميداني الأربع.

  -  ألا يتعارض جدوله مع أيام التدريب الميداني (الاثنين, الخميس) من كل أسبوع.

فائدة: (عزيزي الطالب/ة الطالب المعلم لا يسبق التدريب بل يلحق به).