نبذة تعريفية

أنشئت كلية التربيــــة في العـــام الجامعي 1399/1400هـ الموافق 79/1980 . وهي تسعــى مع غيرهــــا من الكليـــات المناظـــرة في الجامعات الفلسطينية إلى المساهمـــة في تطوير التعليــم الفلسطينـــي ورفع كفاءتـه وذلـك برفده بالخريجــين المتمـــيزين في مجـــالات العلوم المختلفـــة ، وتســاهم الكليــــة في تدعـــيم الحركـــة التربوية والثقافية بمــا يحقق متطلبـــاتها المتطــورة فـي التنميـــة والتقدم
 

اتصل بنا

كلية التربية| الجامعة الإسلامية بغزة
ص.ب: 108
هاتف: 2644400 8 970+
فاكس: 2644800 8 970+
بريد إلكتروني: education@iugaza.edu.ps |

Webmaster@iugaza.edu.ps

 

الأقسام

 

 

 

 

 

مركز تكنولوجيا التعليم

 

 

 


انبثق مركز تكنولوجيا التعليم عن كلية التربية بالجامعة الإسلامية حيث أنشئ عام 1996, ليكون منارة للعلم وبإمكانيات بسيطة وكان يخدم كلية التربية بجميع أقسامها وكذلك باقي كليات الجامعة حيث يوفر أجهزة العرض بأنواعها, ومر هذا المركز بمراحل تطور مواكبة للتطور التكنولوجي والازدياد المطرد في عدد الطلبة .

ويقدم المركز الخدمات الآتية:
1 (تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية – تصميم برامج الفيديو – الكمبيوتر التعليمي) .
2. التطبيق العملي لمقررات للماجستير: (تصميم البرامج التعليمية – إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية
3. إنتاج وعرض الأفلام التعليمية التربوية خاصة بباقي التخصصات في الجامعة عامة
4. تدريب الطلبة على استخدام أجهزة العرض الضوئية بأنواعها .
5. فتح المجال أمام الطلبة المتدربين باستخدام التعليم المصغر .
6. تصوير المحاضرات لبعض الكليات العلمية ومنتجاتها .

أقسام المركز:
1. قاعات عرض : تستخدم هذه القاعات لعرض الأفلام التربوية والتعليمية الخاصة بكلية التربية للطلاب والطالبات, وذلك بتحديد مواعيد خاصة لكل فئة على حدة, كما يتم استخدام أجهزة العرض المتنوعة كجهاز عرض الشفافيات, وجهاز عرض الشرائح, وجهاز عرض الصور المعتمة, وجهاز الدائرة المغلقة, الفيديو, وجهاز البروجكتور, وغيرها من النماذج, والعينات, والرسومات التعليمية, واللوحات حيث يقوم الطلاب بالتدرب على استخدام هذه الأجهزة عمليا .
2. التصميم والمونتاج : حيث يتم تصميم ومونتاج الأفلام التعليمية والأفلام الخاصة بالكليات والمناسبات . 3. ورشة إنتاج : يقوم الطلبة على إنتاج الوسائل التعليمية المتنوعة وذلك بمساعدة مدرس مساق تكنولوجيا التعليم والطاقم الفني الموجود في المركز . 4. مكتبة مواد : تحتوي هذه المكتبة على العديد من المواد التعليمية مثل : أشرطة الفيديو, والأقراص المضغوطة, والمحوسبة, وأشرطة الكاسيت بالإضافة لوجود وحدة تصوير ومونتاج لتصوير المواقف التعليمية, وكذلك نسخ الأشرطة, وتسجيل العديد منها عن طريق القنوات الفضائية, حيث إن المكتبة مزودة بوحدة تسجيل من الفضائيات, وتقوم بخدمة الكليات في الجامعة, وكلية التربية خاصة هذا وقد بلغت تسجيلات أشرطة الفيديو ما يقارب الألفي شريط .