الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
يخرجون من تحت الأنقاض كما تخرج العنقاء لتحلق في عنان السماء، وهكذا هم طلبة الجامعة الإسلامية، فبالرغم من الحرب والألم وتداعياتها الصعبة نستكمل المسير، ونسير على ذات الدرب حاملين إرثاً من الأمانة والمسؤولية والمهنية، ومن هنا نترحم بداية على أرواح الشهداء الأطهار من مدرسي القسم وطلبته الكرام، وأبرق بخالص الشكر والتقدير للمدرسين الذين لا زالوا يحملون لواء العلم فما قصروا، وبذلوا كل جهد حتى في أصعب الظروف، فبورك الجهد وبورك العطاء، كما أهنئ الطلبة على سلامتهم ، وأشكرهم على مثابرتهم وأدعوهم لمزيد من البناء في ذواتهم أولاً، وفي مجتمعهم ثانياً، فالطريق أمامكم شاق ولكنكم بعون الله أولاً، وبثقتنا بكم، وبما أكسبناه لكم من مهارات ومعلومات قادرون على اجتياز الصعاب، وقد أُسس قسم علم النفس بالجامعة الإسلامية أساساً للنهوض بالإنسان الفلسطيني مسخراً كل إمكانياته، وكل خبرات مدرسيه وقدراتهم ومهاراتهم من أجل تحقيق هذا الهدف، حيث يعمل القسم دوماً على تحديث خططه وبرامجه بما يعود بالفائدة على طلبته، مهتماً بالجوانب العملية إلى حد لافت، ويمنح القسم درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بما يخدم التنوع في مجالات وآفاق العمل، ونتيجة لذلك انتشر خريجو القسم في أغلب مؤسسات قطاع غزة عاملين ومشرفين ومدراء، حاملين تلك الأهداف السامية التي ترنو إلى بناء الإنسان، وإن كان لنا من نصيحة لطلبتنا الأعزاء: لكل مجتهد نصيب، والثمار الجميلة تحتاج إلى المزيد من الجهد والعطاء والمثابرة، وأنتم كذلك قادرون على التفوق والإبداع، وطالب اليوم هو المدير والمشرف والأخصائي غداً، وهكذا تستمر الرسالة، فكونوا على قدر المسؤولية فالجميع بحاجة لكم، ولجهدكم، وفي النهاية نتمنى لكم خالص التوفيق والنجاح..
د. توفيق محمد شبير
رئيس قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي