انعقاد لقاء تعريفي بمشروع الدعم النفسي لزوجات شهداء عدوان2021 على قطاع غزة الممول من مؤسسة (MYCARE)

انعقاد لقاء تعريفي بمشروع الدعم النفسي لزوجات شهداء عدوان2021 على قطاع غزة الممول من مؤسسة (MYCARE)

عقد مشروع الدعم النفسي لزوجات شهداء عدوان٢٠٢١م على قطاع غزة والممول من مؤسسة الرعاية الإنسانية الماليزية(MYCARE )وبإشراف من(ROSE2ROSE) وتحت رعاية مركز الإرشاد النفسي في الجامعة الإسلامية لقاءً تعريفيًا بالمشروع.

وقد حضر اللقاء كل من: الدكتور توفيق شبير- مدير مركز الإرشاد النفسي، والدكتورة شيماء أبو شعبان- المشرف العام للمشروع ، والمهندسة شريهان المصري- إداري المشروع، وأخصائيات المشروع، ولفيف من زوجات الشهداء.

من جانبه، رحب الدكتور شبير بالحضور، وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمة النفسية، ودعم السيدات وتخفيف الضغط النفسي والذي سيساعد في تقليل الصدمة وتقبل الفقد ومساعدة الأرامل في الوصول إلى صحة نفسية أفضل.

وأثنت الدكتورة أبو شعبان على مشاركة السيدات في اللقاء، وتطرقت إلى التعريف بالمشروع ومدته، وأضافت أن المشروع سيعمل على تقديم خدمات نفسية من خلال جلسات الإرشاد النفسي الفردي والجمعي، وتحدثت عن خطوات تنفيذ المشروع، وأن فريق المشروع يضم أربعة أخصائيات واللاتي ستعمل كل منهن بمتابعة عدد من السيدات من خلال مجموعة الجلسات الفردية والجماعية، وأن المخرج الأساسي للمشروع هو أن تشعر السيدة في نهاية المشروع بصحة نفسية أفضل.

وتخلل اللقاء مناقشة بين الأخصائيات والسيدات لتحديد احتياجاتهم، وقد ذكرت السيدات عدد من الاحتياجات، ومن أهمها: التوعية بالذات، وزيادة الثقة بالنفس، والمهارات حياتية، وجلسات التفريغ النفسي.

 

x