حصول مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية على الفئة الأعلى (Q1) في معامل ارسيفArcif” ” لعام 2022م

حصول مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية على الفئة الأعلى (Q1) في معامل ارسيفArcif” ” لعام 2022م

أعلن معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية أرسيف”Arcif”  عن حصول مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية الصادرة عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا على مراكز متقدمة في تقريره لعام 2022م، وحصولها على الفئة الأعلى في تخصص العلوم التربوية (Q1)، وكذلك حصول تخصص علم النفس في نفس المجلة أيضاً على الفئة الأعلى (Q1).
وقد أعرب أ د إبراهيم الاسطل عميد كلية التربية ورئيس تحرير المجلة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعد من الإنجازات المهمة لكلية التربية وخطوة متقدمة لتحقيق معايير الانضمام إلى قاعدة البيانات العالمية سكوبس، وقدم شكره وتقديره للمساهمين في هذا الإنجاز وخصوصا ،أ.د. يوسف الجيش عميد الدراسات العليا والبخث العلمي في الجامعة وأ.د. مجدي عقل نا ئب رئيس تحرير المجلة وأ. محمد حمد الإداري في المجلة.
و جدير بالذكر ان المجلة قد نجحت في الحصول على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي أرسيف”Arcif”  المتوافقة مع المعايير العالمية، التي يبلغ عددها (32) معيارًا، مما حقق لمجلة الجامعة للعلوم التربوية والنفسية التواجد ضمن أفضل المجلات العلمية على مستوى الوطن العربي.

x